السبت، 25 يناير 2020

الطريق الى طرابلس - 3




     


        الذاكرة تنقر في كومة قش الحياة عن ذكرى بسيطة لتعود باحثة عن المعنى والدلالة .. صدح بضمير الغائب عن هذا المستقبل الذى كان ولا يزال غائبا ، يقلب اسفار التاريخ ، بحثا عن وصفة . تضمد جراحات أيام الجمر .. والزمن الضائع ، والفوضى في أعماق الذات ، وذاكرة توشك أن تتلاشى أو تضيق بما حملت زمن وطأة الظروف الصعبة .. الحاضر يستفز الماضي ويستنفره .


      (الحزب الوطني - مصطفى ميزران )... (حزب الجبهة الوطنية المتحدة- سالم المنتصر - أبوالاسعاد العالم من بعده ) .. (حزب الكتلة الوطنية الذي انشق عن الحزب الوطني-على الفقيه حسن ) و(حزب الاتحاد المصري الطرابلسي - على رجب) .. (حزب العمال - بشير بن حمزة) .. (حزب الاستقلال - سالم المنتصربعد خروجه من حزب الجبهة الوطنية المتحدة ) .. (حزب المؤتمر الوطني - بشير السعداوي) .

     ( جمعية عمر المختار- مصطفى بن عامر) .. (رابطة الشباب - عبدربه الغناى ) .. (الجبهة البرقاوية بنغازي) .. (الرابطة الليبية - مصراته ).

     ( الأزمة الدستورية - 1954م) .. أزمة ( طريق فزان - 1960م) .. إغلاق جريدة (الليبي ) 1960م .. صراع الانتخابات النيابية وشكوك تزويرها - 1964و1965م .. اعتقال البعثيين ومحاكمتهم سنة 1961م .. واعتقال القوميين ومحاكمتهم - 1967م.. اتفاقيات القواعد البريطانية والأمريكية .. الحرب العالمية الثانية , ثورة العراق ، الوحدة المصرية السورية , الانفصال , حرب يونيو . في حواديث الناس

ليست هناك تعليقات: