الخميس، 3 أكتوبر 2019

حفل تابين الدكتور محمد سعيد محمد



    بمقر مجمع اللغة العربية بطرابلس  .. اقيم حفل تأبين الدكتور محمد سعيد محمد استاذ الادب الاندلسي بكلية الاداب جامعة سبها .. ولد بقرية محروقة وادي الشاطئ ، درس المرحلة الثانوية بمدينة سبها .. حيث المدرسة الثانوية الوحيدة لطلاب الجنوب فزان ، وكان من الرعيل الاول لكلية التربية سبها .. الدفعة الاولى .. ثم التحق بالدراسات العليا جامعة طرابلس وأنجز دراسته للماجستير حول رسالة التوابع والزوابع لابن شهيد الاندلسي . ثم رسالته للدكتوراه في الادب الاندلسي عصر سيادة قرطبة من جامعة محمد الخامس بالمغرب .

   له العديد من المؤلفات في الادب والمأثور الشعبي ، سلاسة الاسلوب وجزالة اللفظ ، ورصانة الفكرة ، وقد عرف بين زملائه بالصدق والمودة ونبل المحتد ، والسيرة الطيبة ، وكم كان رحيله فاجعة موجعة حقا .. لقد رحل مبكر وهو يعاني اوصاب المرض .

      كان جديرا بجامعة سبها ان تكون سباقة بقدر الحدث الجلل ، ان تبادر باقامة حفل تأبين لشخصه الكريم ، يليق بمقام قامة ادبية ، واحد اعلام الجنوب ، ومن بين الاساتذة المميزين بالجامعة الذين قدموا للمكتبة العديد من المؤلفات القيمة ، وكان الاولى بالجامعة ان تذكره ضمن تكريم الدفعة الاولى - 60 طالبا - لأول منبر للتعليم العالي بفزان ، كلية التربية سبها ، والتي هي نواة لجامعة سبها كما هي اليوم ، وقد اصبحت تحوي العديد من الكليات في مختلف التخصصات .. ورغم ان كل ذلك لم يحدث ،  نتأمل ان تذكره الجامعة يوما ما  .. ضمن تظاهرة ثقافية .. وان يحضا بذات التكريم بين اهله ودويه ، وان تتذكره أروقة الجامعة التي قدم لها ، واحتضنته واحتضنها . وبين طلابه وزملائه .

  رحم الله الدكتور محمد سعيد محمد .. وغفر له .. واسكنه فسيح جناته .. وبارك في ذريته .

ليست هناك تعليقات: