الاثنين، 25 ديسمبر 2017

ان الجنوب لن يكون ابدا مهمشا



   وتتكرر الاجتماعات بعمداء البلديات الجنوبية .. وفي كل مرة تأتي ثمرتها محملة بالوعود .. وعود تذروها الرياح .. فماذا عن هذه المرة ؟ .. الخبر يقول : استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج أمس السبت في طرابلس  وفداً من منطقة الجنوب يضم عمداء بلديات سبها وغات والشويرف والقطرون ووادي عتبة واُوباري ، وناشطين وأعيان .. واستمع السراج لما عرضه أعضاء الوفد من مطالب تتعلق بـ :  استكمال عدد من مشاريع البنية التحتية  في مجالات المياه والصرف الصحي والتعليم والمواصلات كما طالب أعضاء الوفد بفتح مطارات الجنوب.
    السراج أصدر تعليماته بإتخاذ الإجراءات وفقاً  ما هو متاح من إمكانيات، مؤكداً بأن الجنوب الليبي لن يكون أبداً مهمشاً وسيحظى بما يستحقه من إهتمام.
ووافق رئيس المجلس الرئاسي على  تشكيل لجنة يترأسها أحمد حمزة تكون حلقة وصل  ما بين المجلس الرئاسي وبلديات  المنطقة الجنوبية.
   المشروعات وفق ما هو متاح من امكانيات . والامكانيات لا تفيء بدفع المرتبات ، وفتح المطارات من المستحيلات . وتشكيل لجنة لقبر ما فات وما هو آت .. فلما كل هذه الاجتماعات ، وما دور الناشطين والاعيان  في كل زفة لنثر التطمينات .
   بالامس سادت العبارة " ان فزان لن تكون نسيا منسيا " .. وظلت نسيا منسيا اربعة عقود ونيف .. اليوم تعود العبارة باناقة جديدة : " ان الجنوب لن يكون ابدا مهمشا " .. ويبدو ان المجلس الرئاسي يعيش حالة انقطاع مع الجنوب.. لذا شكلت لجنة للتواصل عبر عضو الجنوب ..  ليصبح بمثابة سفير الجنوب لدى المجلس .

هناك تعليق واحد:

ليث العبيدي يقول...

لقد اعجبني كثيرا تصميم الصالة في الصورة وخصوصا ابواب واثاث الخشب والأرضية الباركيه الفاخرة، ناهيك عن طرحة فايز السراج كما يقول اهلنا الليبيون. لكن هنا اتسائل، هل من الصعب أن نجد قائد يعيش هموم شعبه فيلبس اللباس البسيط ويتخذ مجلس الزهد حتى يعيش واقع شعبه إلى أن يتحسن ؟؟؟ ويمكن ان نصيغ السؤال بطريقة اخرى، أين المنطق في أن تعيش طبقة حاكمة ببذخ هو بعيد المنال عن محكوميها وبأموال محكوميها ؟؟؟!!! والله اتمنى أن لا يتوبوا إلى أن يأتيهم الأجل حتى يستحقوا العذاب الأليم من رب جبار عزيز قدير ذو انتقام.