الأربعاء، 3 مايو، 2017

#أني_ليبية .. ابنة الجنوب





    ابنة الجنوب .. غدوة ..
Samira Alsaidi

تكتب عن حقوق المرأة ..



#أني_ليبية
لكل ليبية أنتِ كمواطنة يحق لك إعطاء الجنسية لإبنائك كما الرجل تمامآً فدولة ليبيا موقعة ومصادقة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من المواثيق والمعاهدات الدولية بالخصوص التي خاضت من خلالها المرأة والإنسانية مخاض عسير للضفر بها، وما نراه من تماطل وتلاعب في إصدار قانون يضمن حقك ماهو إلا إعتداء صارخ ومهين لكينونتك وشخصك وما نسمعه من مبررات واهية مرتبطة بالعادات والتقاليد أو النظرة الرجولية المحضة أكل عليها الدهر وشبع .
وما هذه الخطوة إلا سلسلة من خطوات متتالية منها على سبيل المثال لا الحصر حذف وتعديل بعض قوانين الأحوال الشخصية وقانون العقوبات متعلق بما يسمي( بجرائم الشرف ) ومنع التمييز بكل أشكاله وأنواعه والعنف ضد المرأة وغيرها الكثير لايسع المقام لذكره .
Zidan Ah للأسف. اعتقد الحل الوحيد الشوشرة الاعلامية للالتفات لهذا الموضوع.
Samira Alsaidi
Samira Alsaidi التسليط الإعلامي ليه دور كبير خاصة التلفزيوني ،ولكن بما أننا لانملك إعلام حقيقى وموضوعي فهذا الموضوع خارج نطاق تغطياتهم المدفوعة مسبقاً . أما social media تعتبر عامل مساعد وفاعل حالياً.
Abed Alfitory
Abed Alfitory محاولات المرأة سلب حقوق الرجل التاريخية بذريعة حقوق الانسان .. اعتقد اننا بحاجة الى قوانين اكثر صرامة تقيد من حركة انفلات المرأة واعتلاء صوتها على الرجل ..باستثمار الاعلام واظهار دور الضحية .. كان للمرأة في الماضي يومان تخرج فيهما من بيت ابيها .. الاولى الي بيت زوجها .. والثانية الى القبر .. يجب ان نقتدي بسير الاولين وسبل تعايشهم
 
Hajer Ezzahri
Hajer Ezzahri المرأة كان لها حقوق وعليها واجبات .. كانت تخرج جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل في ساحات القتال لتطبيب الجرحى .. كانت تبيع وتتاجر في السوق .. كانت سيدتنا خديجة رضي الله عنها السكينة والمشورة والحضن الحنون لرسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ..
كانت تركب الخيل والجمال وتصلي في المساجد ..
أما ما تتحدث عنه فهو في عصر التخلف والعبودية .. ارجع لعصرك وحدك .. فليس هناك شيء يستطيع سلبنا حريتنا ..

Hajer Ezzahri
Hajer Ezzahri عفوا سأسألك سؤالا أريد إجابة واضحة منك .. إذا كانت زوجتك في حالة وضع وأسعفتها إلى المستشفى .. على من ستنادي يا تُرى طبيب ذكر أم طبيبة أنثى .. ؟
هذا ردي على قولك أننا يجب ألا نخرج من المنزل إلا لبيوت أزواجنا أو قبورنا .. 😏

·
Abed Alfitory
Abed Alfitory كما السجادة .. كلما اديت صلاتك .. انفضها من الغبار جيدا .. بيدك .. بعصا .. حسب غبرة المكان .. واين صليت . لا اكثر
Hajer Ezzahri
Hajer Ezzahri يترآى لي أن الغبار هنا سيصبح عاصفة رملية 😏 .. ماقُلْتُههُ يكفيني .. لن أجادل .. لأني على حق
 
Abed Alfitory
Abed Alfitory اهداني كتاب يخبئه جرده .. كنت ابحث عنه .. كتاب قديم .. حقق ونشر في العشرينات من القرن الماضي .. ومنع من التداول .. واعيد نشره مؤخرا .. عنوانه : ” عودة الشيخ الى صباه ” .. يشترط ان تتزوج فتاة في العشرين عندما تبلغ السبعين .. رحيق الصبايا ينعش القلوب .. . اكسير الحياة .. المرأة اكسير علاجي مكانة البيت
 
Samira Alsaidi
Samira Alsaidi دكتور عبد القادر أخالك تمزح لانى أعرف فكرك التنويري وهذا واضح من كتاباتك ويكفى أنك أستاذ الفلسفة ولك باع طويل فيها .
Abed Alfitory
Abed Alfitory
Samira Alsaidi  تسلمي استاذة سميرة .. قصدت مناكفتكم ..  هي قصاصات من تدوينة سابقة لي .. http://waja.arablog.org/2017/04/26/كتيبة-محاربين/
رقدوا الليل .. تصبح على خير .. لا اظن انا احدهما قالها للاخر .. اللي وصل لفراش تكلكف في بطانيته ورقد ..…
waja.arablog.org

ليست هناك تعليقات: