الخميس، 31 مارس، 2016

اهل الجنوب اطيب منهم واخف من دمهم ما فيش

 
 
 
 
 
 
   الان مباشرة تلبية لدعوة من المحلس الرئاسي لبعض شباب طرابلس طبعا لا نمثل شباب طرابلس بتأكيد اليكم ما جاء فى اللقاء حتى اوصل رسالة السراج ومن معه اليكم :


   - السيولة ستتحسن بشكل ملحوظ فى الفترة القريبة القادمة

  - الدولار سيشهد هبوط والاسعار كذلك بعد الاجتماع مع محافظ ليبيا المركزى وموازنة الاسعار

    - قرب فتح الموانئ النفطية بإذن الله

    - عودة قريبة للسفارات بعد تأمين مقراتهم

    - احتواء والاجتماع مع الاخوة المعارضين للمجلس الرئاسي وطرابلس لن تشهد حرب والبدء فى عمل الوزارات قريبا

     - الحوار والسلام بين المدن وحل مشكلة المهجرين

      هذه بعض وعود المجلس الرئاسي نسال الله لهم التوفيق وانا ناقل الكلام فقط
 .. اى حد بيدحنس يحسابنى صاحبه وجو استريحتلك يا صلاح وعيونك يهبلو وسنونك بيض فكونا منه انا الراجل منعرفاش وصدفة حصلنا معاه سيلفي انا والاولاد
الان جانب الميردا من البوست

Salah Alsokni
 
 
ركزو ع الكونى بالله فى حاشية الصورة من على الايسار هههههه والله اهل الجنوب اطيب منهم واخف من دمهم ما فيش

ادراج فزان ضمن الاراضي الليبية






Barka Ahmed
مطلب غير عادل في نظرهم
Faraj Elgiabu
فزان جوهرة ليبيا ...صرة ليبيا
أبو محمد الحامدي
 لوﻻ الماء والنفط والغاز والقمح والشعير والخضروات من زمان عملوا سد

Hany Alsenussi
 هي قلب ليبيا
ام المؤمنين
ام المؤمنين 
اي والله حرام بصراحه
 فزان تعني ليبيا فزان الاصاله فزان الكرم فزان الام الدي لاتشتكي ربي يحفظ ناسها واهلها يارب العالمين

الحل علي جنيع اهل فزان التوحد ونسيان الخلافات وتوحيد الصفوف والحفاظ علي الاقليم وطرد المجرمين والاجانب وتنظيف البلاد من الاجناس ربي يحفظ البلاد والعباد

 السائح الهويجي  

      والله أثمنى بأن تكون سبها هى العاصمة لليبيا لانها أرض الطيب وأهلها أهل الخير وأهل كرم وفزان والكفرة تضم بحنانها وعطائها ليبيا شرقا وغربا ادعوا اللة أن يرعاهم اللة برعايتة ويحفظ أهلها بحفظة أخي الكريم فزان والكفرة إن تناساها الساسة لن ولم ننساها نحن انتم الجدور ونحن الفروع لن نساوم ولا نزايد عليكم انتم ليبيا وليبيا انتم ادعوا اللة أن يمتع أهلنا بالجنوب بالامن والأمان والصحة والعافية وكافة أهلنا في ليبيا

الحرية تقتضي مزيد من الصبر ..




   شخص يريد التخلص من قميص ضيق ،لصعوبة الحركة به،فاشترى جلابية تفوق مقاسه بأضعاف. فأصبح يسير ويقع بسبب المقاس غير المناسب له.وهكذا وضعه حتى يكبر ويصبح حجمه قريب من حجم الجلباب ...فمزيدا من الصبر حتى يقترب حجمنا من الحرية المفاجئة. فيوما ما سوف نسير ولا نسقط.

ابن الجنوب ..
محمد لاغا
عضو لجنة صياغة الدستور عن مدينة مرزق .
 

ترميم قلعة سبها





   باتت رأسي ساحة حرب لأسئلة متناقضة ، لا ينتصر فيها طرف إلا بهزيمة الاخر .. يا الله .. ما اقسى ان تصبح كل القرارات مصيرية .
     سأضع تعبي جانبا .. سارتدي تعبا اخر .. ساتقلب في ذاكرة حارقة ..
     روحي الهائمة في قيظ لا ينتهي .. ازمنة العتمة .. الملم شتات صور المكان .. اسعى جاهدا لاطرد ارتباكي .. اهز جذوع الكلام .. وجعي يتعاظم فيبتلع قدرتي .. هذا الفقد ينهش روحي .. متكدسا بأوجاعي .. عمرا من التعب يجتاحني .. افتش عن وطن ينهي صهيد اغترابي .. لقد بلغت حيرتي منتهاها .. قواي تتسرب .. انزلت اشرعتي .. وأحرقت مراكبي .

    قلعة سبها .. تنتظر اعادة ترميمها بعدما نخرت القذائف جدرانها العام 2013 .. نامل من الوزارات المختصة ..  ان تضع في اهتماماتها اعادة ترميمها ... ونأمل ان تتحول ذات يوم الى متحف لمقتنيات الارض والمكان ... وتاريخ اهل فزان .

السنوسي علي السنوسي
 
     فقراء يا قمري نموت. .وقطارنا ابدا يفوت. 
 
        كما قال عبد الوهاب البياتي. .وطالما إن المقلق يشبه التساؤلات الوجودية. .فربما المأمول والإجابات لها وجها اخر. .تفاءلوا بالخير تجدوه.

وقالت LTT كلمة الفصل





    واخيرا قالت LTT الكلمة الفصل .. اعرف ان صبرك قد نفد .. وارك في احيان عدة وقد تضاعف بك النزق .. تكاد تختار قفل اللابتوب .. وحدف راوتر الانترنت على طول ايدك .. رافة بك .. اقفل اللابتوب ولا تترد .. تعود ان لا تنتظر عودتي قريبا .. الشبكة متخمة ومشغولة .. عذرا .. تصبح على خير .

    في واحة الزيغن حيث لا توجد انترنت .. يختار الشبيبة الذهاب الى اقرب نقطة للالتقاط الاشارة .. مسافة 6 كم .. ودخول دائرة التغطية لواحة سمنو  بمسافة 10 كم .. عند نقطة الوسط .. تبة حجرية .. ما بعد الغروب .. ملتقى الشبيبة .

رسالة الى معالي الرئيس





 معالي الرئيس
سلاما واحتراما
    ما خاب من استخار ، ولا ندم من استشار.. قد خاطر من استغنى برأيه ، إزالة الرواسي أيسر من تأليف القلوب .. قارب الناس في عقولهم تسلم من غوائلهم  .. أقدر الناس على الجواب من لا يغضب .. الكلام في وقت السكوت عي ، والسكوت في وقت الكلام خرس. والرأي لا يصلح إلا بالشركة ، والملك لا يصلح إلا بالتفرد .
      كم من دم سفكه فم ، كم إنسان ، أهلكه لسان ، رب حرف أدى إلى حتف ، لا تفرط فتسقط .. من طال عدوانه ، زال سلطانه .. من استهدى بالأعمى عمى عن الهدى .. زوال الدول باصطناع السفل .. ظلم العمال من ظلمه الأعمال .. من بعد مطمعه قرب مصرعه.
     منابع الفساد ومنابت التخليط كلها من الحاشية التي لا تعرف نظام الدولة ولا استقامة المملكة ؛ وإنما سؤلها تعجيل حظ وإن كان نزرا ، واستلاب درهم وإن كان زيفا.
      اني أرى على بابك جماعة .. يؤثرون لقائك .. والحجاب قد حال بينهم وبينك .. لكل منهم وسيلة شافعة ، وخدمة للخيرات جامعة ، منهم – وهو أهل الوفاء – ذو كفاية وأمانة ، ونباهة ولباقة : ومنهم من يصلح للعمل الجليل ، ولرتق الفتق العظيم ، ومنهم من يمتع إذا نادم ، ويشكر إذا أصطنع ، ويبدل المجهود إذا رفع ؛ ومنهم من ينظم الدر إذا مدح ، ويضحك التغر إذا مزح ؛ ومنهم من قعد به الدهر لسنه العالية ، وجلابيبه البالية ، فهو موضع الأجر المذخور ، وناطق بالشكر المنظوم والمنثور؛ ومنهم طائفة أخرى قد عكفوا في بيوتهم على ما يعنيهم من أحول أنفسهم ، في تزجيه عيشهم .. لهم العلم والحكمة والبيان والتجربة .. لكن اليأس غلب عليهم ..و رأوا أن سف التراب ، أخف من الوقوف على الأبواب ، إذا دنوا منها دفعوا عنها ؛ فلو لحظت هؤلاء .. كان في ذلك بقاء النعمة عليك، وصيت فاشي بذكرك. 
ابنكم .. ابي حيان .. من فزان

سوزاي .. أرض من العدم الي الوجود !





      شركة STFA Group هي أحدى الشركات التركيه القابضه في مجال البناء 
وتوزيع الغاز الطبيعي والأنشاءات الكيميائية.
    تأسست عام 1938 من قبل المقاول (سيزاي توركش Sezai Turkesh ) والمقاول ( فيزي أكاي Feyzi Akkaya) وسُجلت تحت أسم S.T.F.A كأختصار للحروف الأولى من أسم ولقب كلٌ من المؤسسين الأثنين ولكننا هنا في مدينة هون وكعادة الليبين في مخالفة التسميات للأشياء "من باب التسميه السهله" أكتفينا باسم أحد المؤسسين وأطلقنا على هذه الوحدات السكنيه أسم "سوزاي" .
وكمجموعة رائدة بمجال البناء والتطوير وبخبره في أكثر من 24 بلد حول العالم فقد وقعت "سوزاي" عقد بأنشاء (1500+700) وحده سكنيه بمدينة هون وقد كان ذلك بداية التسعينات مع الشركة العامه لبناء المراكز الادرايه .
ويشمل المشروع بناء الطرق والشبكة الكهربائية، إنارة الشوارع ، وشبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية، وأخيراً منظومة الصرف الصحي ومياه الأمطار بأجمالي تكلفه 21,313,217 دولار أمريكي حسب ما جاء بموقع الشركه .



   ومن هنا يأتي المقصد من هذا المنشور ؛ فبهمم الرجال الخيرين في الدوله يمكن تحقيق كل شيء للمواطن وأنه مهما كانت المشاريع عملاقه فعقولنا يجب أن تكون أكبر أستيعاباً لما يدور حولنا في هذا الكون من تطوير يومي وأنه بأرقام بسيطه نسبياً على ميزانية الدوله يمكن أن تحقق أحلام المئات بل الآلاف من الشباب للعمل والسكن .. نسأل الله لهم الهدايه والرشد.
    هنا نحتاج لمشاركة من مهندسي المنطقه وكل من واكب المراحل الأوليه لبناء هذه المساكن والمباني الأداريه للتعليق على هذه الصور ولإضفاء أكثر معلومات عن هذا المشروع .

Mohammed Ghommid

لاجلهم ..





لاجلهم .. لاجل الابناء والاحفاد .. وحرقة الاكباد .. وامهات تكالي مكلومات .. وايتام واهات .. ووطن وصرخات

من اغاديز الى اوروبا عبر فزان